مدونة

بيت / مدونة / ما هو نوع مادة النظارات الشمسية المناسبة لعينيك؟

ما هو نوع مادة النظارات الشمسية المناسبة لعينيك؟

05 14,2024

تشمل مواد النظارات الشمسية المفيدة لعينيك المستقطبات، وعدسات البولي كربونات، وعدسات النايلون، والعدسات الضوئية، والعدسات الراتنجية، وما إلى ذلك. وعليك الاختيار وفقًا لحالتك الخاصة وتحت إشراف طبيب محترف.

1. المستقطب: هو جهاز فيلم بصري خاص يسمح بمرور الضوء في اتجاه محدد فقط. إنها تتكون بشكل أساسي من طبقة مستقطبة، فيلم ألياف ثلاثي الأسيتات، مادة لاصقة، فيلم تحرير، فيلم واقي، وفيلم عاكس. إنه يتوافق مع معيار الأشعة فوق البنفسجية، والذي يمكن أن يقلل من ضرر الأشعة فوق البنفسجية للعينين.

2. عدسات البولي كربونات: المادة الرئيسية هي البولي كربونات. تتمتع العدسات بمقاومة قوية للصدمات، وهي أرق وأخف وزنًا، وتتمتع بحماية أكثر متانة واستقرارًا من الأشعة فوق البنفسجية، مما يضمن حماية العينين والجلد المحيط.

3. عدسات النايلون: مصنوعة بشكل أساسي من مادة البولي أميد الشفافة، وتتميز عدسات النايلون بمرونة عالية ووظائف حماية احترافية، ولها تأثير وقائي معين على العينين. يتم استخدام النظارات الشمسية ذات العدسات المصنوعة من النايلون في الغالب من قبل الرياضيين وأفراد الحماية المحترفين.

4. العدسات المتغيرة اللون: تضيف العدسات المتغيرة اللون كمية معينة من ماصات الأشعة فوق البنفسجية والأصباغ المتغيرة اللون، والتي يمكنها امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وحجبها. وفي الوقت نفسه، سيتغير اللون عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية. وظيفة الحماية من الأشعة فوق البنفسجية جيدة نسبيًا.

5. العدسات الراتنجية: المادة هي الراتنج، وهي ذات معامل انكسار عالي. العدسات رقيقة وخفيفة، وأكثر راحة في الاستخدام، ولها مقاومة جيدة للصدمات ونفاذية الضوء، ويمكن أن تحمي بشكل فعال من الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تحمي العينين بشكل أفضل.

بالإضافة إلى العدسات المذكورة أعلاه، تعتبر النظارات الشمسية المصنوعة من عدسات الأكريليك والعدسات البلاستيكية والعدسات الزجاجية أفضل أيضًا للعين. إذا كنت بحاجة إلى استخدام النظارات الشمسية، فمن المستحسن الذهاب إلى قسم البصريات في المستشفى لاختيار النظارات الشمسية المناسبة تحت إشراف الطبيب من خلال فحص قاع العين، والمصباح الشقي، وغيرها من الفحوصات ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها *

  • تعليق*
  • اسم
  • بريد إلكتروني*
  • هاتف
اتصل بنا الآن

يمكنك الاتصال بنا في أي وقت، وسوف نقوم بالرد عليك خلال 24 ساعة.